خطوات كبيرة للشباب نحو نصف الماراثون في غازي عنتاب

مع نهاية سنة 2018 ، قامت مجموعة من الطلاب الحاصلين على منح دراسية ، فريق عمل سبارك وعدد من الأصدقاء بالمشاركة في نصف ماراثون الذي أقيم في غازي عنتاب – تركيا . جمع ذاك الأسبوع العديد من الأصدقاء الرياضيين منهم وموظفي سبارك تحت هدف واحد, وهو لمجتمع صحّي وديناميكي يتألف من السكان المحليّين واللاجئين على السواء.

كانت هذه المرة الخامسة التي تقيم فيها بلدية غازي عنتاب الماراثون، و تعدّى عدد المشاركين إلى حوالي ال 60,000! كان فريق سبارك المليئ بالحيوية مستعدًّا في الصفوف الأولية ، مفعًا بالنشاط.

تألف الحدث من مرحلتين مختلفتين: الجولة الأولى لمسافة 5 كلم ، يليها نصف الماراثون لمسافة 21 كم. انضم أكثر من 1000 رياضي محترف من 50 مدينة في السباق، وخرج السكان المحليين بالآلاف تشجيعا للمشاركين.

قدمت هذه المناسبة الفرصة الملائمة للطلاب لإظهار شغفهم خارج حدود الصف في هذا السباق الذي نظمته البلدية. كان الجزء المفضل لنا هو العدد الكبير من الطلاب السوريين والأتراك  الذين استطاعوا أن يشاركوا جنبًا إلى جنب في نصف الماراثون، مما أضاف قيمة إجتماعية وترابط معنوي لا ينسى خلال هذا الحدث الرياضي .

وبدورها رئيسة بلدية غازي عنتاب السيدة فاطمة كانت من المشجعين الأكثر حماسًا لسبارك ، بحيث أحيت جهودنا ومشاركتنا في هذا الحدث.

هل أنت مهتم بالإنضمام إلينا في العام المقبل ؟

يمكنك الإنضمام إلينا عبر رفع مستوى التوعية حول مشاكل الهجرة وقدرة الشباب التغلب على تحديات سوق العمل وصعوبات فرص التعليم من خلال متابعتنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي والإشتراك معنا في الحدث العام المقبل. نشكر كل من إنضم إلى هذ الحدث ، من ركض ، دعم وشجّع هذا المجتمع الرياضي في تركيا والشكر أيضًا إلى الإتحاد الأوروبي EU بدعم من صندوق الإتحاد الأوروبي الإئتماني